مجتمع

الفقيه بن صالح تحتضن مدرسة للمهندسين متخصصة في الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني

عبد الصمد لعميري

في إطار الدينامية المتواصلة التي تشهدها جامعة السلطان مولاي سليمان، والرامية إلى تطوير وتجويد العرض الجامعي وتعزيز مسالك التكوين المرتبطة بمهن المستقبل، صادق مجلس الجامعة، خلال دورته المنعقدة يوم الثلاثاء 23 يونيو الجاري، على إحداث مدرسة عليا للمهندسين بمدينة الفقيه بن صالح، متخصصة في مجالات الرقمنة والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.
ويأتي هذا المشروع الأكاديمي الطموح استجابة للتحولات المتسارعة التي يشهدها العالم في مجال التكنولوجيا الرقمية، وانسجاماً مع التوجهات الوطنية الرامية إلى تأهيل الكفاءات الشابة وتكوين أطر عليا قادرة على مواكبة متطلبات الاقتصاد الرقمي وسوق الشغل.
ومن المرتقب الشروع في تفعيل هذا المشروع ابتداءً من الموسم الجامعي 2026-2027، بما سيمكن أبناء إقليم الفقيه بن صالح وجهة بني ملال-خنيفرة، إلى جانب الطلبة القادمين من مختلف ربوع المملكة، من الاستفادة من تكوينات هندسية متخصصة وعالية الجودة في مجالات استراتيجية واعدة.
ويمثل إحداث هذه المؤسسة الجامعية الجديدة خطوة نوعية نحو ترسيخ مكانة الجامعة كفاعل أساسي في التنمية العلمية والتكنولوجية، وتعزيز جاذبية الجهة كقطب للتكوين والابتكار والبحث العلمي، بما يفتح آفاقاً واسعة أمام الشباب، ويسهم في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية على المستويين الجهوي والوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى