جمعية أبي رقراق تنعى عضو مكتبها التنفيذي الراحلة عائشة بنخضراء

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، وببالغ الحزن والأسى، نعت جمعية أبي رقراق عضو مكتبها التنفيذي، السيدة عائشة بنخضراء، التي وافتها المنية صباح اليوم الأحد 28 يونيو 2026، بعد مسيرة حافلة بالعطاء والعمل الجمعوي والثقافي.
وأكدت الجمعية، في بلاغ نعي وقعه رئيسها نور الدين اشماعو، أن الفقيدة كانت من الوجوه البارزة بمدينة سلا، وأسهمت بفاعلية في مختلف أوراش الجمعية، خاصة تلك المرتبطة بصون ذاكرة المدينة والحفاظ على موروثها التاريخي والثقافي، من خلال مقاربة علمية ووطنية رصينة.
وأشار البلاغ إلى أن الراحلة عُرفت بنبل أخلاقها، وإخلاصها في العمل، وروحها الإنسانية الراقية، حيث ظلت نموذجاً في العطاء ونكران الذات، مما جعل رحيلها خسارة كبيرة ليس فقط لجمعية أبي رقراق، بل أيضاً لمدينة سلا وللحركة الجمعوية والحقوقية.
وفي ختام البلاغ، رفعت الجمعية أكف الضراعة إلى الله تعالى أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته، ويسكنها فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، وأن يلهم أهلها وذويها وأصدقاءها جميل الصبر وحسن العزاء.
إنا لله وإنا إليه راجعون.